استعراض القائمة
اعلانات
شارك الاعلان


  • منح كلارنس إليوت في جامعة مانيتوبا في كندا للماجستير والدكتوراه


منحة دراسية

  • تاريخ الانتهاء: 2023-04-30

وصف

منح كلارنس إليوت G. Clarence Elliott هي عبارة عن هبات يوفر زمالة الدراسات العليا السنوية لطالب الدراسات العليا بجامعة مانيتوبا بدوام كامل في برنامج الماجستير أو الدكتوراه.

تخصصات منح كلارنس إليوت

الطلاب بدوام كامل في برنامج الماجستير أو الدكتوراه في:

  • الاقتصاد الزراعي (كلية العلوم الزراعية والغذائية) ،
  • العمارة (كلية العمارة)
  • إدارة الأعمال (Asper School of Business)
  • تخطيط المدن (كلية العمارة)
  • الاقتصاد (كلية الآداب)
  • الإحصاء (كلية العلوم) 

يمكن إعطاء الأفضلية للطالب الذي نشأ في منطقة جغرافية خارج مدينة رئيسية ، وقد تكون الحاجة المالية أيضًا عاملاً ، خاصةً عندما يتم الحكم على العوامل الأخرى على أنها متساوية إلى حد كبير.

تمويل منح كلارنس إليوت

الزمالة بحد أقصى 10000 دولار.  سيتم دعوة المستلمين سنويًا لحضور حفل عشاء تهنئة وسيتم تقديم شهادة في هذا الحدث.

الجائزة غير قابلة للتجديد ، على الرغم من أنه يجوز للمتلقين السابقين إعادة التقديم في سنة لاحقة ، وفقًا لتقرير تقدم مرضي من مستشار وقسم المستلم (بما في ذلك معدل تراكمي لا يقل عن 3.0).

قد لا تُمنح هذه المنحة كل عام اعتمادًا على المبلغ المتاح في حساب صندوق الهبات.

قبول طلاب الدراسات العليا في جامعة مانيتوبا

راجع بعناية عملية القبول قبل أن تبدأ ، وتأكد من أن لديك كل ما تحتاجه قبل التقديم عبر الإنترنت.

  1. الخطوة 1. ابحث عن البرنامج الخاص بك
  2. الخطوة 2. تحقق من المتطلبات
  3. الخطوة 3. تحقق من المواعيد النهائية وتقدم عبر الإنترنت
  4. الخطوة 4. تحقق من حالة الطلب ، واقبل عرضك ، وقم بالتسجيل

شروط القبول في المنحة

للدراسة كطالب دراسات عليا في جامعة مانيتوبا:

  1. يجب أن تثبت إجادة اللغة الإنجليزيةو
  2. يجب أن تكون حاصلاً على مرتبة الشرف (أربع سنوات بكالوريوس) كحد أدنى أو ما يعادلها من كلية أو جامعة معترف بها.
  3. قد يكون لبعض الاقسام معايير أعلى ومعايير إضافية. قد يشمل ذلك اختبارات القبول مثل امتحان سجل الخريجين (GRE) أو اختبار القدرات الإدارية للخريجين (GMAT) ، أو بيان الاهتمامات البحثية أو الخبرة في هذا المجال. 

يرجى زيارة  صفحة البرنامج لقسمك  لمزيد من التفاصيل حول متطلبات التقديم وما يعادل التحصيل الدراسي لبلدك.

متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس والتواصل في جامعة مانيتوبا. عندما تكون درجة اختبار اللغة الإنجليزية مطلوبة كأساس للقبول ، يجب تقديم دليل موثق على إتقان اللغة الإنجليزية مع طلبك للقبول.

  • يتعلم أكثر

معادلات الدرجة الدولية

تحدد كلية الدراسات العليا إنجازًا أكاديميًا مكافئًا للجامعات والكليات داخل كندا وخارجها.

حسابات المعدل التراكمي الدولي

يتطلب جميع المتقدمين معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 (B) أو ما يعادلها في آخر 60 ساعة معتمدة من الدراسة. نظرًا لاختلاف أنظمة الائتمان ، يتم احتساب الاعتمادات فقط للقبول الكندي والأمريكي ، وسيتم احتساب جميع المعدلات التراكمية الأخرى بناءً على آخر عامين من الدراسة بدوام كامل.

إذا كان النص لا يشير إلى فصول دراسية أو سنوات ، فسيتم استخدام برنامج الدرجة بالكامل في الحساب. لاحظ أنه قد يتم تقسيم السنتين الأخيرتين من الدراسة بين الدرجات العلمية أو المؤسسات (على سبيل المثال ، سنة واحدة من عمل الماجستير بالإضافة إلى السنة الأخيرة من عمل البكالوريوس).

لحساب المعدل التراكمي ، قم بتحويل كل درجة إلى درجة جامعة مانيتوبا المكافئة ثم احسبها كما تفعل مع UM GPA. تُستخدم هذه الطريقة من أجل خلق فرص أكثر تكافؤًا للقبول للمتقدمين.

إذا أكمل مقدم الطلب أربع دورات في الصين مع الدرجات النهائية بنسبة 96 في المائة و 83 في المائة و 72 في المائة و 71 في المائة ، فسيكون لديهم ما يعادلها من درجات جامعة مانيتوبا من واحد أ + وواحد ب واثنان ج. سيتم بعد ذلك حساب المعدل التراكمي كما لو كان يتم حساب تطبيق جامعة مانيتوبا.

قبل ان التسجيل في جامعة مانيتوبا

  • راجع متطلبات التقديم لقسمك للتأكد من أنك تلبي الحد الأدنى من متطلبات أعضاء هيئة التدريس
  • تعرف عليك قسم الموعد النهائي
  • اجمع النصوص والمستندات الداعمة الأخرى
  • اجمع أي درجات اختبار مطلوبة 
  • اتخذ الترتيبات المناسبة مع مرشدك ، إن أمكن
  • اتصل بالمراجع المحتملة ، إن وجدت
  • اتصل بقسمك إذا كان لديك أي أسئلة

التسجيل في جامعة مانيتوبا

  • يستغرق التقديم حوالي 30 دقيقة. من أجل أمانك ، سيتم تسجيل خروجك بعد 30 دقيقة من عدم النشاط. تأكد من حفظ تقدمك قبل مغادرة التطبيق الخاص بك.
  • يمكنك تحميل المستندات الخاصة بك مباشرة إلى التطبيق عبر الإنترنت.
  • يمكنك حفظ التطبيق والعودة إليه في أي وقت باستخدام معرف تسجيل الدخول وكلمة المرور اللذين اخترتهما.
  • بمجرد إرسال طلبك ، لم يعد بإمكانك إجراء تعديلات. يرجى التحقق من طلبك بعناية قبل إرساله.
  • لن يتم النظر في الطلبات المقدمة إلا عند استلام الدفع.
  • يمكنك الاستمرار في تقديم المستندات اللازمة بعد تقديم طلبك ودفع رسوم الطلب. سيتم تقييم المستندات التي تقوم بتحميلها بعد تقديم طلبك في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام عمل. 
  • ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تشير إلى اكتمال ملفك عند استلام جميع المستندات المطلوبة.
  • يرجى عدم تقديم مستندات رسمية في وقت تقديم الطلب. لن يتم الاحتفاظ بالوثائق الرسمية للتطبيقات المستقبلية.

ملاحظات حول تقديم المستندات الخاصة بك:

  • قم بإرسال مستنداتك كملفات PDF أو JPEG. نحن لا نقبل ملفات .zip أو .rar أو أي نوع آخر من تنسيقات الملفات المضغوطة.
  • ادمج النسخة وشهادة الشهادة في ملف واحد (باستخدام Adobe Reader أو برنامج مشابه) وقم بتحميل الملف المدمج إلى زر التحميل المناسب.
  • للمساعدة في تحميل المستندات ، قم بزيارة إرشادات تحميل المستند .

قم بإرسال النصوص غير الرسمية وشهادات الدرجات مع طلبك

المستندات الرسمية غير مطلوبة في وقت تقديم الطلب. نفضل أن تقوم بتحميل نسخ غير رسمية من النصوص إلى طلبك عبر الإنترنت لأغراض التقييم الأولي لطلبك. يرجى أن يكون على علم بأن وثائق رسمية و ليس أن تبقى لتطبيقات المستقبل.

إذا قمت بتقديم طلبك دون تحميل النصوص غير الرسمية الخاصة بك ، فيمكنك تحميلها لاحقًا ، على النحو التالي:

  • سجّل الدخول إلى  مركز الخدمة الذاتية 
  • حدد علامة تبويب التطبيقات ثم زر الملخص المرتبط بتطبيقك. 
  • تحت عنوان المتطلبات ، سترى قائمة بالمستندات المطلوبة. على يمين المستند يوجد زر تحميل. 
  • إذا لم يكن زر التحميل موجودًا ، فهذا يعني أنه تم تحميل مستند بالفعل لهذا العنصر.

المستندات الأخرى المطلوبة

يرجى التحقق من البرنامج الخاص بك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تقديم مستندات إضافية.
 
بالإضافة إلى شهاداتك النصية وشهادات الدرجات العلمية ، قد تتضمن الوثائق الداعمة الأخرى ما يلي:

  • رسائل مرجعية
  • نسخة من سيرتك الذاتية
  • قائمة المنشورات والمراجع بما يتوافق مع تخصصك

بعد قبولك في جامعة مانيتوبا، يجب عليك تقديم نسخة من جواز سفرك . يمكنك إدارة الخطابات المرجعية إلكترونيًا في مركز الخدمة الذاتية للتطبيق. و يجب دعم تغييرات الأسماء والاختلافات الأخرى في التوثيق بالأدلة الرسمية.

تجنب الاحتيال التطبيق أو سوء السلوك

إذا ارتكبت عملية احتيال أو سوء سلوك في الطلب ، فقد يتم سحب قبولك وتسجيلك في جامعة مانيتوبا وقد يتم استبعادك من النظر ، ليس فقط في سنة تقديم الطلب ، ولكن أيضًا في جميع الجلسات اللاحقة. إذا تم اكتشافه في جلسة لاحقة فقد يؤدي ذلك إلى الفصل من الجامعة. 

يشمل الاحتيال في التطبيق أو سوء السلوك ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:

  • عدم إعلان الحضور في مؤسسة أخرى بعد الثانوية
  • تقديم وثائق أكاديمية مزورة أو التسبب في أو تشجيع شخص آخر على تزوير السجلات من خلال الترجمة أو تغيير البيانات
  • تقديم وثائق شخصية مزورة ، مثل استخدام اسم مزور وتاريخ الميلاد وبلد المنشأ وما إلى ذلك.
  • تقديم وثائق مرجعية مزورة أو وهمية
  • الغش في أو جعل شخص آخر يكتب امتحان القبول القياسي مثل TOEFL أو MCAT أو LSAT أو DAT أو GMAT أو CAEL
  • تقديم درجة الاختبار الموحدة لشخص آخر على أنها خاصة به لتزوير نتيجة الاختبار
  • عدم الإبلاغ عن حالات الإيقاف من مؤسسة أخرى بعد الثانوية

لا أستطيع أن أجد جامعتي في قائمة مؤسستك. ماذا أفعل؟

في مربع “اسم الجامعة / الكلية” ، ابحث عن جزء من اسم الجامعة. 
قد يتم اختصار مؤسستك (قد تستخدم بعض المؤسسات أسماء متعددة أو حتى مختصرات).
إذا لم تتمكن من تحديد موقع مؤسستك ، فيرجى مراجعة 
الجامعة غير المدرجة (PDF) .
إذا كان لديك أكثر من جامعة ليست في قائمتنا:
أضف إدخالين تعليميين منفصلين يحتويان على “جامعة غير مدرجة” كاسم للمدرسة. 
قم بتضمين برنامج الدراسة والموضوع الرئيسي وتواريخ البدء / الانتهاء لكل مؤسسة. 
ضمن “إضافة جامعة / كلية”> “اسم الجامعة / الكلية” ، أدخل أسماء الجامعات والمواقع مفصولة بعلامة “/”.
مثال: الجامعة الأولى / الجامعة الثانية
عند تقديم طلبك ودفعه ، سنضيف هذه المؤسسات إلى قائمتنا ونحدّث سجلك.

التحقت بكلية تابعة لجامعة. هل يجب أن أدرج اسم الكلية أو الجامعة في تاريخ تعليمي؟

إذا التحقت بكلية مرتبطة بإحدى الجامعات ، فيجب عليك إدراج الجامعة في تاريخ التعليم.
على سبيل المثال ، إذا التحقت بكلية جواهر الهندسية ، التابعة لجامعة آنا ، فيجب عليك إدراج جامعة آنا في تاريخك التعليمي.

كيف يمكنني تغيير عنوان بريدي الإلكتروني؟

إذا تم قبولك في أحد البرامج ، فيجب تغيير عنوان بريدك الإلكتروني من خلال حساب 
Aurora Student الخاص بك 

إذا كنت لا تزال تنتظر قرار القبول ، فستحتاج إلى إرسال بريد إلكتروني 
إلى 
[email protected] لتغيير عنوان بريدك الإلكتروني.

يقول مُرشحي أنهم لم يتلقوا البريد الإلكتروني لطلب التوصية. ماذا يجب أن أفعل؟

قم بتسجيل الدخول إلى مركز الخدمة الذاتية ، وانقر فوق “ملخص” بجوار التطبيق الصحيح ، وتحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته لموصيك. إذا كان هذا صحيحًا ، فأعد إرسال رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بالدعوة. (في التطبيق ، انقر فوق “إعادة إرسال” بجوار المُوصي). 
اطلب من المُرشح التحقق من مجلد البريد غير الهام وتذكيره بإضافة [email protected] ” إلى قائمة المرسلين الآمنين.
إذا لم يتلقوا الدعوة بعد ، فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى المرشح (المقترحين) الخاص بك [email protected]  مباشرةً. 
يجب عليهم تضمين اسمك الكامل ومعرف مقدم الطلب في بريدهم الإلكتروني. 
سوف نرسل لهم رابط نموذج التوصية. 
لضمان التسليم ، يجب أن يأتي طلب الرابط إلينا من الموصي مباشرة. 

أحتاج إلى إزالة مُقترِح واحد وإضافة مُقترح آخر ، كيف يمكنني القيام بذلك؟

إذا كنت قد قدمت طلبك بالفعل ، فيجب عليك إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]  مع ذكر اسم المُوصي الذي ترغب في إزالته واسم المُزكي الجديد والبريد الإلكتروني الخاص به. إذا لم تكن قد قدمت طلبك ، فيمكنك اتباع الإرشادات الموضحة هنا لتغيير مُوصيك

قدمت طلبي ؛ هل يمكنني إجراء تغييرات عليه؟

لا. بمجرد إرسال طلبك ، لن تتمكن من إجراء التغييرات. إذا كنت قد ارتكبت خطأ في طلبك ، فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]  مع تصحيحك (تصحيحاتك). يرجى تضمين اسمك كما يظهر في طلبك ومعرف مقدم الطلب الخاص بك مع طلبك.






منح أخرى

منحة جامعة أمستردام لطلاب الدراسات العليا

منحة إرنست ماخ Ernst Mach للدراسة في النمسا

منح جامعة أفيرو البرتغالية

Bridges to Growth: Tech Internships in Switzerland

اعلانات